هيئة الحشد الشعبي تطلق حملة “وعي” للتثقيف بشأن مخاطر فيروس كورونا المستجد

0
68

هيئة الحشد الشعبي تطلق حملة “وعي” للتثقيف بشأن مخاطر فيروس كورونا المستجد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الأربعاء، عن اطلاق حملة توعوية بشأن مخاطر فيروس كورونا المستجد في إطار زيادة الوعي الصحي والتثقيفي لدى منتسبي الهيئة بشكل خاص وعموم المواطنين بشكل عام.

وقالت الهيئة في بيان إنه “في اطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة والبيئة ودوائر الدولة للتوعية بشأن فيروس كورونا ومنع دخوله من خارج العراق، اطلقت هيئة الحشد الشعبي حملة (وعي) للتثقيف بشأن مخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه والخطوات التي يجب ان يتبعها الشخص في حال استشعاره بأعراض المرض”، مبينا أن “الحملة ستستمر لمدة سبعة ايام”.

وأضاف البيان، أن “الحملة تحمل عدة رسائل ابرزها الحث على التعاون مع الإجراءات الحكومية من قبل المواطنين والتثقيف بالطرق الطبية والعلمية الدقيقة في التعامل مع الفيروس والتقليل من المخاوف ودحض الشائعات والأخبار الكاذبة ومنع التوظيف السلبي للفيروس”.

وأوضح البيان أن “الحملة ستأخذ على عاتقها عدة خطوات ابرزها العمل التنسيقي مع الجهات ذات العلاقة واطلاق حملة اعلامية تثقيفية تتضمن رسائل اعلامية وفنية واجتماعية وتنفيذ حملات وقائية وتوعوية تستهدف التجمعات البشرية والمناطق النائية من قبل مفارز طبابة الحشد الشعبي”، مشيرا إلى أن “قسم الصحة العامة في مديرية الطبابة باشر بحملة ارشادية وتوعوية للوقاية من فيروس كورونا في قواطع العمليات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

خمسة × خمسة =