اللواء 33 يقتل 17 داعشيا بصد تعرض لهم على طرق الإمداد بغداد موصل

Saturday 10 June 2017 - 9:10

اللواء 33 يقتل 17 داعشيا بصد تعرض لهم على طرق الإمداد بغداد موصل

قتلت قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي، السبت،سبعة عشر داعشيا واحرقت خمس سيارات تابعة لهم، واغتنمت عددا آخر بصد تعرض لهم على طرق الإمداد بغداد موصل.

وقال المتحدث باسم اللواء حيدر المحمداوي في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “قوى الظلام الداعشية شنت هجوما واسعا ومن عدة محاور على طرق الامداد بغداد-موصل”، مبينا ان “المحاور شملت مناطق جنوب غرب صحراء نينوى وجبال مكحول والشرقاط”.

واضاف ان “قوات اللواء 33 في الحشد تصدت لتلك الزمر الداعشية في هجوم يقدر بالأعنف من نوعه مقارنة بالأشهر السابقة، حيث اشتد الاشتباك في عدة مراحل من المواجهة وصولا للاشتباك المباشر بالأسلحة الخفيفة والرمان اليدوي وفِي ساتر واحد”

واكد ان “الدواعش تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات جراء تنفيذهم لهذا الانتحار الخاطف الذي واجهه رجالنا الأبطال بكل ثبات وشجاعة وبوابل كثيف من النيران”، لافتا الى ان “خسائر داعش شملت أعطاب اكثر من خمس عجلات ومنها ماكانت معدة للتفجير”.

وتابع ان “خسائر داعش شملت ايضا الاستيلاء على ثلاث عجلات مصفحة بعد قتل عدد من الدواعش وهروب آخرين، وقتل سبعة عشر داعشيا على اقل تقدير بالمواجهة المباشرة او بواسطة استهدافهم بقذائف دبابة الابرامز وأنواع اخرى من الصواريخ”.

يذكر ان الحاج أبو مهدي المهندس / قيادة الحشد الشعبي اعلن، مساء امس الجمعة، عن تحرير 14 الف كم من منطقة غرب الموصل منذ إنطلاق عمليات الحشد الشعبي، فيما أكد تحرير 360 قرية وقتل 2000 عنصر بتنظيم “داعش” الإجرامي

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *