آمرلي تنتصر ثانية

Monday 16 January 2017 - 8:16

منذ تحريرها في (31 آب 2014)، تتواصل الجهود على المستويين الامني والخدمي في آمرلي لترتيب الكثير من الامور الايجابية لها، ورفع مستوها الاداري  وفتح الطرق الرابطة بينها وبين بغداد والمحافظات الاخرى، هذه الخطوات توجت مؤخرا بتحويل ناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين الى قضاء بعد موافقة وزارة التخطيط على ذلك.

عضو مجلس محافظة صلاح الدين مهدي تقي يقول في حديث لموقع “الحشد الشعبي”، ان “آمرلي انتصرت ثانيا بعد انجاز تحويلها الى قضاء مرتبط بمحافظة صلاح الدين”، مبينا ان “عمل حثيث انطلق قبل التصويت في مجلس المحافظة على قرار رفعها الى قضاء، بدعم من قيادة الحشد التي ارادت ان تقدم دعما لاهالي آمرلي الصامدة وتحقيق بعض مما يستحقونه”.

قائممقام آمرلي عادل شكور يضيف لموقع “الحشد الشعبي”، ان “خطوة تحويل الناحية الى قضاء تعد مهمة، الا انها تأخرت نوعا ما كون آمرلي استحدثت كناحية منذ العام 1969″، مستدركا بالقول: “القضاء بدون خدمات ودعم الحكومتين المحلية والاتحادية لا يعني شيئا”.

ويجمع المراقبون على ان أهمية قضاء آمرلي تنطلق من كونه بوابة الانتصارات الميدانية في العراق ضد تنظيم داعش الاجرامي، وكذلك كون هذه المدينة الصامدة تمثل بوابة النصر والبداية التي فتحت امام العراق حقبة الانتصارات الخالدة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *